التخطي إلى المحتوى

موقع أسعار اليوم يقوم بعرض مقالة يوميه عن أسعار كلاً من الدواجن والكتاكيت والبيض في بورصات الدواجن المختلفة والسوق المصري بشكل عام.

من المعروف أن الدواجن وبيضها من اهم المأكولات لدى جموع المصرين وذلك لمدى جودتها وتعدد فوائدها وسهولة طبخها ولذة طعمها وقله سعرها بالنسبة لأنواع أخرى من الطيور واللحوم، ويصل إنتاج مصر السنوي لحوالي 1.6 مليار طائر، و11 مليار بيضة، مما يحقق لها اكتفاءً ذاتياً.

أسعار الدواجن اليوم

كانت بداية تحديد أسعار بورصة الدواجن العمومية من خلال بورصة بنها الرئيسية وهي الجهة الرئيسية والرسمية لإعلان اسعار بورصة اللحم وكانت معايير تحديد السعر هي نظرية العرض والطلب، ثم تغير الوضع وأصبح سعر بورصة الدواجن ليس له مصدر واحد فقط بل مجموعة من المكاتب ويطلق على اصحابها سماسرة دواجن مثل (محمد الجداوى – مسعد نحله – منير السقا – عبد المفيث حسن – محمد عادل – …..).

ويقوم كل سمسار بتحديد السعر الخاص به بناءً على مجموعة من الآليات التي يمتلكها لجمع المعلومات الخاصة به، والتي من الغالب تعني كمية المعروض من الدواجن الحية وكمية الطلب عليها.

ويتم إعلان السعر العام للبورصة ثم تظهر كلمة التنفيذ وهي تعنى السعر الذي سيتم التداول به داخل المزرعة والذي يتم بموافقة المربى أو صاحب المزرعة ويختلف هذا السعر يومياً حسب التوزيع الجغرافي في مصر، حيث ان السعر الرئيسي هو السعر الخاص بمنطقة محافظات الدلتا (بورصة بنها)، أما السعر في محافظات جنوب الصعيد يتم تحديده بزيادة فروق النقل على سعر البورصة العمومية.

النوع الفئة أقل سعر أعلى سعر
لحم أبيض كيلو 24.00 ج 25.00 ج
لحم ساسو (الأحمر) كيلو 27.00 ج 29.00 ج
لحم بلدي كيلو 30.00 ج 33.00 ج
لحم امهات أبيض كيلو 23.00 ج 24.00 ج

الجدول أعلاه يوضح الأسعار التنفيذية للدواجن في البورصة والتي تختلف حسب الجودة والمنافسة والمناطق الجغرافية.

يمكنك أيضاً مشاهدة اسعار الدواجن اليوم فى مصر ببورصة الدواجن العمومية و الرئيسية (موضوع مجدد ومحدث)

أسعار الكتاكيت اليوم

يحتوي السوق المصري على العديد من سلالات الكتاكيت، وينقسم الإنتاج الكتاكيت إلى قسمين مما يؤثر على سعرها، حيث تستحوذ الشركات على 70% من الإنتاج، بينما تمتلك قطعان الأهالي 30% من الإنتاج، مما يجعل هناك فارق كبير في أسعار الكتاكيت بين الشركات وقطعان الأهالي.

 كما أن هناك فارق بين أسعار الشركات وبعضها، الذي يرجع إلى حجم إنتاج الشركة وجودتها وخدمات الدعم الفني والمتابعة بها، ويتوقف تحديد سعر الكتكوت اليومي بناءً على معدل الطلب والحجز المسبق.

النوع العمر أقل سعر أعلى سعر
الكتكوت الأبيض (شركات) يوم 10.00 ج 14.40 ج
الكتكوت الأبيض (قطعان) يوم 8.80 ج 9.00 ج
الكتكوت الساسو (الأحمر) يوم 4.50 ج 4.75 ج
الكتكوت البلدي يوم 2.00 ج 2.25 ج

الجدول أعلاه يوضح الأسعار التنفيذية للكتاكيت في البورصة والتي تختلف حسب الجودة والمنافسة والمناطق الجغرافية.

يمكنك أيضاً مشاهدة بورصة الدواجن في مصر/ بورصة دواجن الحاج منير السقا اليوم (محدث يومياً).

أسعار البيض اليوم

من المعروف أن سعر البيض البلدي أعلى من نظيره الأحمر، بينما يعتبر البيض الأبيض أقلهم سعراً.

وينتج البيض البلدي بالطريقة الريفية الطبيعية دون أي تدخل بشري مما يجعله ذو قيمة غذائية حيوية كبيرة لذلك فإنه الأغلى سعراً مقارنة بغيره.

وأما البيض الأبيض فقد استحدثه الانسان من أجل زيادة الإنتاج الغذائي، باستخدام تقنيات إنتاجية متطورة وخطيرة تلبيةً لاحتياجات السكان، كما يستمد البيض لونه من أسباب جينية.

ويرتفع سعر البيض الأحمر عن الأبيض بسبب احتوائه على أحماض الـ أوميجا 3 (ω-3) المفيدة للجسم، كما أن كبر حجم الدجاجة الذي تضعه تجعلها تستهلك أعلافاً أكثر فتكون تكلفتها أعلى، حيث تعتبر الدجاجة الحمراء أكبر حجماً من البيضاء.

وللأعلاف أثر على اكتساب صفار البيض لوناً أغمق من غيره، خاصةً عندما تتناول الدجاجة الكثير من الذرة فيأتي صفار بيضتها أكثر اصفراراً.

النوع الفئة أقل سعر أعلى سعر
بيض أبيض كرتونه 25.00 ج 27.00 ج
بيض أحمر كرتونه 27.00 ج 29.00 ج

الجدول أعلاه يوضح الأسعار التنفيذية للبيض في البورصة والتي تختلف حسب الجودة والمنافسة والمناطق الجغرافية.

النوع الفئة أقل سعر أعلى سعر
بيض أبيض كرتونه 30.00 ج 33.00 ج
بيض أحمر كرتونه 30.00 ج 33.00 ج
بيض بلدي كرتونه 35.00 ج 37.00 ج

الجدول أعلاه يوضح الأسعار التنفيذية للبيض في السوق المصري اليوم.

يمكنك أيضاً مشاهدة اسعار بيض الدواجن في البورصة اليوم 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *