التخطي إلى المحتوى

استمرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 5-6-2019 بالارتفاع عالمياً وعربياً في ثاني وأول أيام عيد الفطر المبارك، وبحلول الساعة 07:34:38 بتوقيت نيويورك ارتفع الذهب في المعاملات الفورية إلى 1327.20 دولار للأوقية (الأونصة) في التعاملات الصباحية بالأسواق العالمية، واستقر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة عند 1339.60 دولار للأوقية.

وقد انتهت تعاملات أمس الثلاثاء بالأسواق العالمية بارتفاع سعر الذهب لأعلى مستوى له في اليوم عند وصوله في المعاملات الفورية إلى 1325.71 دولار لأوقية (الأونصة) وذلك عند الساعة 23:57:53 بتوقيت نيويورك.

وصعدت أوقية الذهب خلال الفترة من 28 مايو 2019 وحتى 4 يونيو 2019 ما يقرب من 40 دولاراً، حيث ارتفعت من 1286 دولاراً إلى 1326 دولاراً، في أعلى وتيرة صعود سجلها المعدن النفيس منذ شهور.

كل هذه التطورات جاءت نتيجة تهديدات ترامب، التي أعلن فيها أن الولايات المتحدة اعتباراً من 10 يونيو 2019 ستفرض رسوماً جمركية بنسبة 5% على كل السلع الواردة من المكسيك طالما استمر تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى بلاده عبر الحدود المكسيكية، ومع اقتراب موعد دخول الرسوم حيز النفاذ، تتصاعد أسعار الذهب العالمية.

ورغم أن الرئيس المكسيكي دعا نظيره الأمريكي إلى الحوار بشأن مسألة الهجرة غير الشرعية والرسوم الجديدة، إلا أن ترامب أكد في تغريدة على تويتر، أن الرسوم الجمركية ستزداد تدريجياً، وقد ترتفع إلى 25% في أكتوبر 2019 إذا لم تُوقف المكسيك تدفق الأجانب غير الشرعيين عبر أراضي الولايات المتحدة.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 5-6-2019 في أسواق المال العربي:

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في أكثر أسواق المال العربية كـ مصر، السعودية، الكويت ، الإمارات، قطر، اليمن، البحرين، عُمان، العراق، الأردن، لبنان، الجزائر وليبا، فيما انخفضت الأسعار في كلاً من المغرب وفلسطين.

اسعار الذهب اليوم الأربعاء 5-6-2019 في اسواق المال العربي
يرجى ملاحظة أن هذه الأسعار ليست ثابتة، بل تتغير صعوداً أو نزولاً بمرور الساعة، حسب تحركات أسواق المال بكل دولة.

سعر الذهب اليوم الأربعاء 5-6-2019 بمحلات الصاغة في مصر دون مصنعية:

يشهد سعر الذهب في مصر منذ يوم 28 مايو 2019 صعوداً تدريجياً وبشكل يومي، ليسجل خلال السبعة أيام الماضية ارتفاعات بلغت أكثر من 15 جنيهاً للجرام الواحد، بالتزامن مع صعود الذهب عالمياً بشكل ملحوظ، عقب توسيع قاعدة الحرب التجارية بين أمريكا وكلاً من الصين والمكسيك.

وساعد هبوط سعر الدولار في مصر، في إبطاء موجة صعود سعر الذهب فيها، حيث أن ارتفاع سعر الذهب العالمي لهذا الحد، كان من الممكن أن يؤدي لزيادة الأسعار أكثر من ذلك، لكن التراجع الحاد في الدولار ساهم في إبطاء ارتفاع سعر الذهب في سوق الصاغة.

ويختلف سعر المصنعية والدمغة حسب نوع عيار الذهب وباختلاف محلات الصاغة من محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى اَخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30-65 جنية حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح من 7-10% من سعر جرام الذهب.

سعر الذهب اليوم الأربعاء 5-6-2019 بمحلات الصاغة في مصر دون مصنعية

الذهب وخصائصه:

الذهب معدن أصفر اللون وفلز لين لامع وعنصر ثمين، يُستخدم كوحدة نقد عند العديد من الشعوب القديمة والحالية، ويسمّى قبل طرقه وتصنيعه بالتبر، ويتواجد في قيعان الأنهار أو على هيئة حبيبات داخل الصخور النارية على شكل عروق في باطن الأرض، مخلوطاً غالباً بعناصر أخرى كالنحاس، والرصاص.

ومن أهم خصائص الذهب الفريدة ليونته ومقامته للتآكل وقابليته للسحب والطرق والتشكيل، هذه الخصائص جعلته مناسباً لجعله أكثر متانة من خلال خلطه مع النحاس أو الفضة أو النيكل، أو خلطه مع البلاتين لصنع الألياف الصناعية حيث أن مقاومتها عالية عند فصل المواد الكيميائية، كل هذه الخصائص جعلت الذهب مفضلاً في العديد من المجالات مثل صناعة المجوهرات، والطب.

ويمكن بيع الذهب بأسعار مرتفعة في صورة ذهب خام أو سبائك أو ذهب مشغول، وهو ما يوفر مورداً مهماً للنقد الأجنبي في أي دولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *