التخطي إلى المحتوى

من منا لا يحلم باقتناء سيارة فاخرة وباهظة الثمن، بالتأكيد هناك سيارة من شركة معينة حَملت بها يوماً، لكن مهما كانت سيارة أحلامك، تظل هناك سيارات لا يستطيع أكثرنا التفكير بها والتي تُصنع خصيصاً لعدد محدود من أثرياء العالم، فإذا كنت من الأشخاص الأثرياء جداً وكنت مغرماً بالسيارات، جهز جزء من ثروتك وحاول شراء هذه السيارة، والتي تعد الأغلى في العالم حتى الآن.

منذ شهور قليلة فقط أصدرت شركة السيارات الفرنسية بوغاتي سيارة جديدة سميت بـ بوغاتي لا فواتور نوار Bugatti La Voiture Noire (السيارة السوداء) والتي يوجد منها نسخة واحدة فقط، احتفالاً بذكرى مرور 110 عام على تأسيس شركة بوغاتي، وتم عرض السيارة لأول مرة خلال معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر مارس الماضي من العام الجاري والذي أقيم في مدينة باليكسبو، لو غراند ساكونيكس بسويسرا، حيث لفتت السيارة جميع الأنظار إليها أثناء خروجها لساحة العرض.

سعر سيارة بوغاتي لا فواتور نوار

مع أن سيارة بوغاتي الأصلية لا يتعدى ثمنها الـ 3 ملايين دولاراً، إلا أن الإصدار الجديد من سيارة بوغاتي بيع بحوالي 19 مليون دولار أي ما يعادل 328 مليون جنيه مصري، ويجدر الإشارة إلى أن هذا الثمن هو ثمن السيارة صافي دون إضافة التأمينات والضرائب والجمارك التي تختلف من دولة لأخرى.

الإعلان عن بيع السيارة السوداء بهذا المبلغ الضخم صدم متابعي وعشاق بوغاتي، الذين لم يتصور أحد منهم إقدام زبون على دفع هذا المبلغ، خاصة وأن سعر السيارة الذي تم الإعلان عنه خلال معرض جنيف للسيارات كان 11 مليون دولار، وقد بيعت هذه السيارة لشخص مجهول لم يرد الإفصاح عن اسمه واكتفى بتلقيب نفسه بعاشق البوغاتي، وتعتبر عملية بيع هذه السيارة هي الأغلى في العالم.

وأشارت تقارير إعلامية إلى احتمال أن يكون المشتري هو فيرديناند بيتش حفيد مؤسس شركة بورش، بينما أشارت تقارير أُخرى إلى أن المشترى هو اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس المتوج حديثاً بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، لكن رسمياً وحتى هذه اللحظة لم تكشف شركة بوغاتي عن اسم أو بلد المشترى للسيارة السوداء.

تصميم سيارة بوغاتي لا فواتور نوار

استلهمت سيارة بوغاتي لا فواتور نوار تصميمها من سيارة بوغاتي طراز 57 أس سي أتلانتيك 57SC Atlantic لعام 1930 والتي تم صنع 4 نسخ منها فقط على مستوى العالم، واعُتبرت أيقونة جان بوغاتي، وهي تعتبر الأفضل بين سيارات بوغاتي حسب خبراء عالم السيارات، لتميزها بانحناءاتها المثيرة وزواياها غير الحادة ومظهرها القوي، ويصل ثمنها في الوقت الحالي باعتبارها انتيكه إلى حوالي 40 مليون دولاراً.

يظهر التشابه بين الإصدار القديم والإصدار الجديد من خلال وجود خط المنتصف.
سيارة بوغاتي طراز 57 أس سي أتلانتيك من الأمام
سيارة بوغاتي طراز 57 أس سي أتلانتيك من الخلف

مواصفات سيارة بوغاتي لا فواتور نوار الميكانيكية

تطابق المواصفات الميكانيكية لسيارة بوغاتي لا فواتور نوار مواصفات سيارة بوغاتي شيرون Bugatti Chiron Divo (أسرع سيارة في العالم) والتي تأتي بـ

  • محرك مؤلف من 16 اسطوانة بشكل W بسعة 8 لتر ومدعوم بـ 4 شواحن للهواء توربو و32 بخاخ للحقن المباشر للوقود وتصل قوته إلى 1500.3 حصان أوروبي وعزم 1600 نيوتن/ متر عند 2000 دورة في الدقيقة فقط.
  • تصل سرعتها القصوى الى 464 كم/ الساعة .
  • تسارع 2.5 ثانية خلال 100 كم/ ساعة، تسارع 6.5 ثانية خلال 200 كم/ ساعة وتسارع 13.6 ثانية خلال 300 كم/ ساعة.
  • تتميز السيارة بوجود 6 مخارج للعادم في الخلف.

مزايا سيارة بوغاتي لا فواتور نوار

إيتيين سالومي مصمم السيارة السوداء قال إنه تم صناعة كل عنصر من عناصرها بشكل يدوي، واستغرق العمل على تصميمها وقتاً طويلاً بحيث وصل الفريق المصمم إلى مرحلة لم يعد بإمكانه أن يطور أو يجري تحسيناً أكبر، وتمثل السيارة حقبة جديدة في عالم السيارات حيث تتميز بالسرعة والتكنولوجيا والفخامة.

  • أطلقت عليها شركة بوغاتي مسمى السيارة السوداء لتميز لون هيكلها باللون الأسود المصنوع من ألياف الكربون، والذي يحتوي على لمعان أسود عميق لا ينقطع إلا عن طريق بنية الألياف المتناهية الصغر.
  • تم دمج مصدات في الجسم.
  • تصميم النافذة مستوحى من قناع الخوذة.
  • ظهور الزجاج الامامي المتدفق بسلاسة في النوافذ الجانبية.
  • سقف السيارة مدمج تماماً مع ظهرها لتبدو بهذا المظهر المسحوب
  • تمتلك السيارة شباكاً بأماكن مختلفة لمساعدتها على التهوية جيداً.
  • السيارة ثنائية المقاعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *