التخطي إلى المحتوى

جريدة الشروق بتقلب المواجع علي اصحاب المعاشات بخبر جديد

في خبر جديد نشرته جريدة الشروق ملفت للنظ ، نشرت الجريدة زيادات اصحاب المعاشات اخر 4 سنين ، وكانها تقلب المواجع ، ولكن الشعب المصري استطاع المرورو بالمرحلة الصعبة من الاصلاح الاقتصادي ، وبنتظر الان جني الثمار متفائلا كله امل في غد افضل .

حيث نشرت الشروق ان الجريدة الرسمية نشرت قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بسن قوانين لزيادة المعاشات التقاعدية المدنية والعسكرية ومنح العلاوة الدورية لأولئك الذين يتصدون لقانون الخدمة المدنية.

وينص القانون على زيادة المعاشات التقاعدية بنسبة 15 في المائة اعتبارا ً من 1 تموز/يوليه، بحد أدنى قدره 150 جنيها ً شهريا، و832.5 جنيها كحد أقصى، مع رفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي إلى 900 جنيه استرليني، بما في ذلك جميع الزيادات والإعانات.

وعلى أساس هذه الزيادة، فإن الاستعراضات الأخيرة لقانون الزيادة في الشروق في البنود التالية، الزيادات التي يتلقاها أصحاب المعاشات التقاعدية ابتداء من عام 2014:

-2014

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي مرسوماً يقضي بزيادة المعاشات التقاعدية بنسبة 5% بأثر رجعي إلى 15% اعتباراً من يوليو/تموز 2007، وذلك قبل هذا التاريخ.

وينص القانون على أن تكون الزيادة دون حد أقصى، وأنها لا تنطبق على معاش العجز الجزئي، وأنه لم يتم إنفاق أي اختلافات مالية على الماضي، وأن القانون سيكون ساري المفعول اعتبارا ً من 1 يناير 2015.

-2015

وفي 4 تشرين الثاني/نوفمبر، نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنح معاشات تقاعدية خاصة لبعض ضباط الـضباط المجندين والجنود المتطوعين والمجندين السابقين في القوات المسلحة.

-2016

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على اقتراح بزيادة عدد معاشات التأمين بنسبة 10% اعتباراً من يوليو 2016، وفقاً لما أعلنه المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية.

وكانت الزيادة في الحد الأدنى 75 جنيه، مع الحد الأدنى للمعاش التأميني من 500 جنيه استرليني.

-2017

في يونيو 2017، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي 7 قرارات خلال الإفطار للأسرة المصرية، بما في ذلك زيادة بنسبة 15% في معاشات التأمين والحد الأدنى 150 جنيه، أي حوالي 200 مليار جنيه من ميزانية الدولة.

-2018

وقد نشرت الجريدة الرسمية، التي صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قانون زيادة المعاشات التقاعدية وتعديل بعض أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بعد موافقة البرلمان المصري.

وتنص المادة 1 من القانون على زيادة المعاشات التقاعدية بنسبة 15 في المائة اعتباراً من 1 تموز/يوليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *