التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار الأمريكي في جمهورية مصر العربية من واقع حركة الدولار في البنوك المصرية اليوم الثلاثاء 30-1-2018 يقدمها لكم موقع أسعار اليوم حيث نقوم بمتابعة لحظية لكل ما يرتبط بأسعار الورقة النقدية الأمريكية بمقابل  الجنيه المصري في المصارف والسوق الموازية، مع تداولات يوم الجمعة مصارف جمهورية مصر العربية.

سعر الدولار الأمريكي اليوم  الثلاثاء 30-1-2018 بالبنوك المصرية

جاءت اسعار الدولار الأمريكي اليوم في البنوك المصرية مقاربة لأسعار الأمس حيث تشهد أسعار الدولار الأمريكي فى مصر أستقرار منذ مدة ويرجع ذلك إلى قلة الطلب على الدولار الأمريكي وأرتفاع المخزون الإحتياطي من العملة الخضراء فى البنك المركزي المصري والبنوك المصرية.

سعر الدولار الأمريكي اليوم
سعر الدولار الأمريكي اليوم

أتى سعر الدولار الأمريكي اليوم ، كالتالى:

متوسط سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى

17.6464 جنيه للشراء

17.7464 جنيه للبيع

سعر الدولار فى بنك مصر

17.63جنيه للشراء

17.73 جنيه للبيع

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

 17.63 جنيه للشراء

17.73 جنيه للبيع

سعر الدولار فى بنك القاهرة

17.63 جنيه للشراء

17.73 جنيه للبيع

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى cib

17.62 جنيه للشراء

17.72 جنيه للبيع

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

 17.63 جنيه للشراء

 17.73  جنيه للبيع

سعر الدولار الأمريكي اليوم فى السوق السوداء

 بلغ سعر الدولار هذا اليوم في السوق الغير رسمية هذا اليوم في جمهورية مصر العربية

إلى 17.85 جنيه لأجل الشراء في مقابل 17.95 جنيه لأجل البيع

سعر الدولار الأمريكي والبنك المركزي المصري

تتواصل أسعار تبادل الأوراق النقدية في السوق الغير رسمية وشركات تغيير العملة التي تنافس على الورقة النقدية الخضراء، بعد مرور شهور على مرسوم المصرف المركزي تحرير سعر صرف الجنيه في مواجهة أسعار تبادل الأوراق النقدية والأجنبية، مع ازدياد مستويات نشاط تبادل الفوركس دوليا وتزايد سعر البيتكوين.

أتى هذا بعد مرسوم المصرف المركزي المعترف به رسميا بتحرير سعر صرف الجنيه، حيث خفضت السلطات الجنيه بنسبة هائلة تبلغ إلى 50% من سعره، الأمر الذي ينبه بكارثة عظيمة، في وجود أزمة استثمارية طاحنة، تمر بها  جمهورية مصر العربية لأول مرة، الأمر الذي نتج عنه ضعف سعر الدولار  في جمهورية مصر العربية بيع وشراء.

وقد كانت مشقات المصرف المركزي قد نجحت في السيطرة على سعر الدولار هذا اليوم في جمهورية مصر العربية في مؤسسات تغيير العملة، حيث اختفت السوق الموازية وشركات تغيير العملة، والمعلوم أنه يسمح المصرف المركزي لشركات تغيير العملة ببيع الدولار بفارق 15 قرشا لاغير عن الثمن المعترف به رسميا للمصارف، ويظهر أن تبادل الفوركس العالمي للأوراق النقدية سوف يكون نشيطا أثناء الفترة القادمة، ويهدف ذلك المرسوم إلى إحكام القبضة على أسعار الأوراق النقدية في السوق الموازية، خاصة مع ظهور ماركت تبادل الفوركس.

السيولة النقدية من الدولار الأمريكي في البنوك المصرية

وفي سياق أخر نجحت 5 مصارف محلية في تحقيق نجاحات على المستوى البنكي، وتوفير السيولة النقدية من الأوراق النقدية، وتعاقدت المصارف مع المصرف الأوروبي بهدف الاستحواذ على كلي مِقدار 175 مليون دولار تشارك فيه المصارف الرسمية والخاصة في مشروعات واستثمارات تنموية، وقد كان مصرف جمهورية مصر العربية قد شدد على فوزه في الاستحواذ على 75 مليون دولار كقرض لتمويل المشروعات الضئيلة والمتوسطة، فيما يعد فوز للبنك على مستوى الخدمات الاجتماعية.

توقعات أسعار الدولار الأمريكي

 يتوقع العديد من الخبراء والإقتصاديين حدوث انخفاض فى سعر الدولار الأمريكي فى مصر وذلك كرد فعل للمشاريع القومية العملاقة التي تقوم بها الدولة والتى ستؤدي الى حدوث طفرة فى معدلات الصادرات وتحقيق  إكتفاء ذاتي في جزء كبير من الإستهلاك المحلي.

شاركنا برايك عن توقعات سعر الدولار فى الفترة المقبلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *