التخطي إلى المحتوى

أكد البدري فرغلي رئيس اتحاد المعاشت أن اجتماعا ً عقد يوم الاثنين في مجلس الدولة مع المستشار أحمد أبو البينت رئيس مجلس الوزراء وكبير المستشارين بخيت إسماعيل رئيس الجمعية العامة لدوائر الفتوى والتشريعات في مجلس الدولة حضور السيد أبو زيد، محامي النقابة، للحديث عن المعاشات التقاعدية في حساب البدلات الخاصة التي لا ترفق بالأجر الأساسي عندما تحال إلى المعاش بالمبالغ المحسوبة بالمعاش التقاعدي المتغير و80 في المائة من القيمة الإجمالية في وفقا لأحكام قانون التأمين الاجتماعي.

وأضاف ان المناقشات حول طلب رأي من رئيس المجلس حول من له الحق في الحصول على النسخة التنفيذية من الحكم، وكذلك الفتوى التي أرسلها وزير التضامن الاجتماعي إلى الجمعية لاتخاذ القرار القانوني الرأي حول كيفية تنفيذ آليات الحكم. وأوضح البدري فرغلي أن رئيس الجمعية العامة أرسل إلى الهيئة الإدارية الممثلة في وزارة التضامن عددا من الأسئلة والاستفسارات حول موضوع الحكم للرد والفائدة، وطلب التعبير عن سيتم تقديم الرأي القانوني حول موضوع الفتوى في الدورة الأولى للجمعية العامة لإدارات الفتوى والتشريعات للمناقشة.

وتابع البدري ، وعد رئيس مجلس الدولة بالفتوى في الأيام القليلة القادمة، وهو يدرك تماماً المعاناة والمشاق التي يعاني منها المتقاعدون المسنون لمواجهة الحياة، وأن الفتوى التي ستصدر ستكون مقبولة لدى الملايين.

وقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً في 21 مارس بسحب الفتوى بشأن العلاوات الخمسة للمتقاعدين، لكن الأزمة لم تنته بعد، حيث أن أصحاب المعاشات ينتظرون رأي الجمعية العامة للمشورة والتشريع أقسام مجلس الدولة، لمعرفة كيف تنفيذ الحكم الإداري الأعلى الصادر لهم مع الحق في إعادة تسوية معاشاتهم التقاعدية المتغيرة الأجر عن طريق حساب البدلات الخاصة غير المرتبطة بالأجر الأساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *